الكاظمي: العراق مصممة علي المضي قدما في طريق الإصلاح الاقتصادي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي ، اليوم الثلاثاء، تصميم العراق على المضي في طريق الإصلاح الاقتصادي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن “الكاظمي استقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد فريد بلحاج والوفد المرافق له”، لافتاً الى أنه ” جرى خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون بين العراق والبنك الدولي في مختلف البرامج والمجالات، وفي ما يتعلق بآليات مكافحة الفساد وإعادة بناء هيكلية الخدمة العامة بما يرفع من الكفاءة، ويؤسس للتنمية المستدامة والاستثمار الأمثل للثروة البشرية، كما تمت مناقشة بعض مشاريع البنك الدولي المتلكئة في العراق والاتفاق على السبل الكفيلة لاعادة تفعيلها”.

وأكد الكاظمي حسب البيان”تصميم العراق، بالرغم من كل التحديات، على المضي في طريق الإصلاح الاقتصادي، وفق رؤى طويلة الأمد تعتمد على حلول ناجعة، مبيناً أن”الحكومة تضع نصب أعينها مصالح العراق أولاً واحتياجات الشعب العراقي، بالإضافة الى الاستفادة من المشورة التي تقدمها المؤسسات المالية الرصينة مثل البنك الدولي”.

ودعا الكاظمي الوزارات الى متابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات التي تقوم باصدارها ومراقبة من يعرقل تلك القرارات والنزول للدوائر لمتابعة عملها”.

وشدد على ضرورة العمل بكل جدية لتذليل العقبات أمام المشاريع والبحث الدائم عن الحلول ليتم التأسيس الى وضع صحيح للبلد”.

وبين أن”الحكومة امتلكت الإرادة في اتخاذ القرارات وامتلكت الجرأة والإرادة في الإصلاح ومكافحة الفساد، على الرغم من قلة الدعم السياسي لها وأيضاً قلة الأدوات الفاعلة في الوزارات التي يجب أن يكون هناك عمل لتطويرها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.