الكويت.. الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

أدت الحكومة الكويتية، الثلاثاء، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة (البرلمان) عقب نحو 6 أسابيع على تكليفها.
ووفق وكالة الأنباء الرسمية “كونا”، أدى رئيس وأعضاء مجلس الوزراء اليمين الدستورية، في بداية جلسة مجلس الأمة العادية، لمباشرة أعمالهم وفقا للمادة 91 من الدستور.
وأوضحت الوكالة أن عددا من النواب انسحبوا (دون تحديد عددهم) من الجلسة مع بداية البند الأول لجدول أعمال الجلسة المتعلق بأداء الحكومة اليمين الدستورية، دون توضيح سبب انسحابهم.
وفي 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، تكليف صباح خالد الحمد بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب نحو 10 أيام على قبول تقديم استقالتها.
وكانت الحكومة قدمت استقالتها لأمير البلاد في 8 نوفمبر الماضي دون إبداء أسباب، وذلك للمرة الثانية التي يقدم فيها رئيس الوزراء صباح الخالد استقالته، منذ تكليفه بتشكيل الحكومة قبل نحو عام.
لكن مصادر مطلعة فضلت عدم الكشف عن هويتها، أوضحت للأناضول آنذاك، أن استقالة الحكومة تأتي لفتح صفحة جديدة من التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ “بهدف إسقاط الاستجوابات البرلمانية المقدمة ضد رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والصحة”.
والثلاثاء الماضي، صدر مرسوم أميري بتشكيل حكومة جديدة تضم 15 وزيرا، فضلا عن رئيسها صباح الخالد، الذي بقي في منصبه للمرة الثالثة على التوالي.
كما شهد التشكيل الجديد للحكومة، الإبقاء على أحمد ناصر محمد الصباح، وزيرا للخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.