المدعية العامة للمحكمة الجنائية تكشف أسباب زيارة السودان

وصفت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بانسودا، زيارتها للسودان بانها “تاريخية جدا” وعبرت عن سعادتها بزيارة السودان.

وأشارت بانسودا، في اول تصريح صحفي لها في السودان بعد وصولها الخرطوم مساء السبت، إلى أن هدف الزيارة من شقين الأول هو الاجتماع بالمسئولين السودانيين حول عمل المحكمة الجنائية الدولية في دارفور وكيفية تنسيق “التكامل” بين عمل المحكمة وعمل الجهاز القضائي السوداني حول موضوعات ذات الصلة بدارفور، والشق الثاني هو كيفية الحصول على تعاون السلطات السودانية في جمع المعلومات ذات الصلة بقضية عبد الرحمن (كوشيب).

واجتمعت فاتو بنسودا، صباح اليوم الأحد بوزير العدل الدكتور نصر الدين عبد الباري، الذي رحب بالزيارة التي تقوم بها المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية للبلاد في زيارة رسمية تستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وأعرب وزير العدل، عقب الاجتماع الذي تم بمباني الوزارة وضم كلا من وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان ومدير إدارة حقوق الإنسان بالوزارة مولانا أسامة حميدة وبعض الخبراء بوزارة العدل والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والوفد المرافق لها، أعرب عن امله في أن تكلل الزيارة بالنجاح.

باج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.