المغرب يطلق حملة تطعيم واسعة في صفوف التلاميذ

أعلنت السلطات المغربية الجمعة، تدشين عملية تلقيح واسعة لتلاميذ التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، بدءا من الثلاثاء المقبل.
جاء ذلك في بيان مشترك للجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، واللجنة البين وزارية (لجنة تضم عددا محدودا من الوزارات) التي يترأسها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.
وقال البيان، إن الحكومة قررت تنظيم “عملية تلقيح واسعة، ستشمل متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين يتراوح سنهم بين 12 و17 سنة” الثلاثاء 31 أغسطس/آب الجاري.
وأضاف بأن ذلك يأتي “لضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل، وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية، حيث ستنطلق هذه العملية ابتداء من يوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021”.
وأوضح البيان أن القرار جاء بناء على توصية اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة “كوفيد-19” بالمغرب والقطاعات الحكومية المعنية.
واعتبر البيان الخطوة “مهمة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية”، مع التأكيد على أن هذه العملية “يجب أن تكون طوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين”.
وحتى مساء الجمعة، ارتفع إجمالي إصابات كورونا في المغرب، إلى 843 آلاف و357، منها 12 ألفا و268 وفاة، و766 ألفا و456 حالة تعاف، وفق بيانات رسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.