بعد إعلان التطبيع مع إسرائيل.. وصول أول وفد حكومي بحريني إلى تل أبيب

وصل اليوم الأربعاء، أول وفد رسمي بحريني برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، إلى تل أبيب، في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها.

وكان في استقبال الوفد البحريني، وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين آخرين، وفق ما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وقال الزيانى، لدى وصوله إلى إسرائيل، لقد حان الوقت للتوصل لحل شامل يحقق الازدهار للجميع، مشيرا إلى أن الزيارة لإسرائيل بداية لتعزيز التعاون المشترك.

وتهدف الزيارة إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين فى ضوء ما تم الاتفاق عليه فى إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية، أن الزيارة تأتى لتأكيد موقف مملكة البحرين “الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعى الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة فى مجالات متعددة”.

وكان أوفير جندلمان، الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلى قال فى وقت سابق، إن مجلس الوزراء الإسرائيلى صادق على الإعلان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية وسلمية وودية بين إسرائيل والبحرين”.

الشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.