تركيا توقف برنامجين على قنوات “الإخوان” لتسريع المصالحة مع مصر

أعلن اثنان من أبرز مقدمي البرامج في قنوات جماعة «الإخوان» في تركيا توقفهما عن العمل ووقف برنامجيهما ، بعد اتصال جرى بين وزيري خارجية تركيا ومصر.

حيث أكد محمد ناصر مقدم برنامج «مصر النهارده» على قناة «مكملين» في إسطنبول، أنه سيكون في إجازة طوال شهر رمضان، جاء ذلك بعد يوم من إعلان مماثل لمقدم برنامج على قناة إخوانية أخرى.

وكان معتز مطر، مقدم برنامج «مع معتز» على قناة «الشرق»، أكثر وضوحاً، حيث أعلن عن تقديم حلقة قصيرة وأخيرة من برنامجه استغرقت أقل من ربع ساعة فقط، أعلن فيها أن هذا هو آخر ظهور له عبر القناة، وأنه «في إجازة مفتوحة لم يكن يتمناها بالمرة».

وقال مطر،: «برنامجي في إجازة مفتوحة، وواجبنا ألا نثقل على تركيا إطلاقا، لأنها تحملت الكثير على مدار 7 سنوات.. وتركيا تبحث عن حقوقها، وتتعرض للابتزاز بسبب ظهورهم على الشاشات التي تبث من أراضيها”، حسب قوله.

وفي تعليق مصري على غلق اشهر برامج الاخوان، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، بأن الدولة المصرية تُقدر تصريحات الجانب التركي بضرورة تغيير المسار، كما أن هناك اهتمام بأن تنتقل إلى مرحلة الانفتاح السياسي، وأنه ينتظر أن تنتقل هذه التصريحات إلى الفعل السياسي.

هذا وتبث من تركيا عدد من القنوات التابعة لجماعة الاخوان مخصصة لمهاجمة النظام المصري وأهمها قنوات “وطن، مكملين، الشرق”، وتعد ملفا أساسيا يندرج في صلب المباحثات التي تدور بين تركيا ومصر التي تطالب بإغلاقها بشكل تام.

الشرق الاوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.