تونس .. الشواشي وعبو يتهمان حركة النهضة بالفساد والسلبية

إتهم الامين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي حركة النهضة بالسلبية طيلة الفترة الاخيرة في الحكم وقال ” ان حركة النهضة مستعدة لوضع يدها مع الشيطان من اجل البقاء في الحكم ومن اجل التمكين في مفاصل الدولة”.

وأضاف الشواشي “لقد اتضح ان لاعلاقة لهذه الحركة لا بالدين ولا بالاسلام السياسي وان هدفها هو الحكم بالناس والتغلغل في مفاصل الدولة” .

كما توقع الديمقراطي انفجار حركة النهضة  بحكم الصراعات التي تشقها حاليا وهي على ابواب عقد مؤتمرها الحادي عشر واعرب  الشواشي عن “امله في ان تصحح الحركة مسارها وتصبح حزبا مدنيا “.

وشدد على ان النهضة التي شاركها التيار حكومة الفخفاخ المستقيلة لم تكن امينة في امضاء الوثيقة التعاقدية وقال “انها كانت تسعى منذ البداية لتوسيع قاعدة الحكم باطراف متورطة في التهرب الجبائي و تبييض اموال والاعتداء على امن الدولة الخارجي” .

وفي ذات السياق اتهم محمد عبو وزير الدولة السابق المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد حركة النهضة بالفساد والانحراف وتدمير البلاد سياسيا واقتصاديا طيلة السنوات التي تلت سقوط حكم بن علي.

وقال “إن ضمير حركة النهضة مات” كما أضاف قايلا “أن قادتها تحولوا من مناضلين في فترة حكم بن علي إلى منحرفين طيلة السنوات التسع الأخيرة” واعتبر عبو أن حركة النهضة من أكثر الأحزاب في تونس المورطة في الفساد.

 وأشار إلى أن حركة النهضة  سعت للإطاحة بالحكومة السابقة بسبب أنها كانت تشكل خطرا عليها بسبب ملفات الفساد التي تلاحقها وبسبب رفض رئيس الوزراء المستقيل إلياس الفخفاخ القيام بتعيينات لأتباعها في مفاصل الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.