ثمرات تبحث إمكانية تسريع إيصال الدعم للأسر المسجلة

بحث الدكتور معتصم أحمد صالح مدير عام برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات مع الأجهزة المصرفية أمس ببنك السودان، إمكانية إيجاد حلول عاجلة وعملية في تسريع عمليات الدفع للمواطنين، إضافة إلى تحديد مستويات الخدمة المطلوبة لتنفيذ البرنامج ومعالجة كافة الصعوبات التي تواجه إيصال التحويلات المالية للأسر.

وأشار د. معتصم أحمد بحسب (سونا)، إلى الفرق الكبير بين عدد الأسر المسجلة بالبرنامج وهي مليون وسبعمائة ألف أسرة وبين عدد الأسر التي تلقت الدعم فعلياً وهي ٥٢٧ ألف أسرة، لافتا الى أن إجتماع إدارة برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات بالأجهزة المصرفية يهدف لتذليل العقبات التي تواجه الأجهزة المصرفية حتى يتمكن البرنامج من تسريع عمليات تحويل المبالغ المرصودة إلى جميع الأسر المستهدفة، إضافة إلى تهيئة الجهاز المصرفي لتقديم الخدمة المطلوبة التي تتناسب مع حجم وعدد المواطنين المستهدفين في المرحلة المقبلة.

وكشف معتصم عن خطة إدارة البرنامج لتنفيذ حملة توعوية تثقيفية عن الدفع الإلكتروني وأهميته للتأكد من جاهزية المواطنين وإلمامهم بالإجراءات المصرفية الإلكترونية المطلوبة والتي يعتمد عليها البرنامج في توصيل الأموال للمستفيدين من البرنامج لافتا الى أن هذا الإجتماع يأتي في إطار التنسيق بين برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات وإدارات الأنظمة المصرفية الوطنية لطرح مستوى الخدمة المطلوبة التي تُمّكِن البرنامج من تسريع عمليات التحويلات المالية عبر كل القنوات الإلكترونية للوصول لجميع المواطنين المسجلين بالبرنامج.

ومن جانبه أشاد د. طه الطيب رئيس اتحاد المصارف السوداني، بدور برنامج ثمرات الإقتصادي والتنموي للأسر السودانية مؤكداً أهمية التنسيق بين إتحاد المصارف و إدارة برنامج ثمرات وذلك لإيجاد حلول لجميع المعوقات التي تحول دون وصول التحويلات المالية للأسر. مؤكدا جاهزية النظام المصرفي للتعاون والتنسيق من أجل إنجاح برنامج ثمرات.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.