رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية في زيارة لإسرائيل لتثبيت التهدئة في غزة

من المتوقع أن يصل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، عباس كامل اليوم الأحد، إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، في سبيل تثبيت التهدئة في غزة بعد جولة العنف الأخيرة.

حيث أقرت مصادر بأن عباس كامل الذي يترأس وفدا مصريا سيلتقي في تل أبيب برئيس الوزراء الإسرائيلي,بنيامين نتانياهو، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شابات ووزير الاستخبارات إيلي كوهين .

ومن المتوقع أن يزور رئيس جهاز المخابرات المصرية في وقت لاحق رام الله، حيث سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وكبار المسؤولين الفلسطينيين.

كما ذكرت تقارير إعلامية أن عباس كامل سيتوجه إلى قطاع غزة ضمن مساعي تثبيت التهدئة بعد جولة القتال الأخيرة.

وفي نفس السياق ، سيصل وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، القاهرة، حيث سيتلقي نظيره المصري، سامح شكري. 

ويتناول اللقاء ضمان تثبيت وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة إعمار غزة في المرحلة المقبلة.

وأقر عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، السفير رخا أحمد حسن، إن “مصر تهدف من أجل إيجاد صياغة مقبولة من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لملفين رئيسيين؛ الأول مرتبط بتثبيت وقف إطلاق النار، والثاني مرتبط بعملية إعادة الإعمار في غزة”.

حيث يشيرالسفير رخا أحمد حسن إلى أنه “فيما يخص الملف الأول المرتبط بوقف إطلاق النار، فإن مصر تطمح إلى وقف ممتد لإطلاق النار، بعد التوصل للهدنة بفضل الجهود المصرية الأخيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.