ستيفاني وليامز : اللقاء المباشر سوف ينطلق يوم 09 نوفمبر بتونس

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز انطلاق المشاورات السياسية بين الأطراف الليبية ضمن عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي والذي سوف يبدأ أولى اجتماعاته يوم غدا الاثنين الموافق 26 أكتوبر عبر آلية الاتصال المرئي.

وقالت البعثة الأممية “إن استئناف ملتقى الحوار السياسي الليبي يأتي في وقت يسود فيه أمل غامر عقب التوقيع على اتفاق وقف دائم لإطلاق النار في جميع أرجاء ليبيا يوم 23 أكتوبر”.

وأشارت البعثة  إلى أن الاجتماعات التشاورية مع العديد من الأطراف المتنازعة في الأشهر السابقة سهلت إعادة إطلاق الملتقى السياسي الليبي”.

وقالت البعثة في بيانها “فيما تحتفل الأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لدخول ميثاقها التأسيسي حيز التنفيذ توجه بعثة الأمم المتحدة الدعوة لـ 75 مشاركة ومشارك من ربوع ليبيا يمثلون كافة أطياف المجتمع الليبي السياسية والاجتماعية للانخراط في أول لقاء للملتقى السياسي الليبي الشامل عبر آلية التواصل المرئي فإن ملتقى الحوار السياسي الليبي هو حوار ليبي-ليبي شامل يُعقد بناءً على مخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا والتي تمت المصادقة عليها من قبل مجلس الأمن في قراره 2510(2020) وقرار مجلس الأمن 2542(2020)”.

كما أشارت البعثة إلى أنه تم اختيار المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي والمدرج أسمائهم أدناه بالترتيب الأبجدي من فئات مختلفة بناءً على مبادئ الشمولية والتمثيل الجغرافي والسياسي والقبلي والاجتماعي العادل مبينة أن هذه المجموعة تضم ممثلين عن مجلس النواب ومجلس الدولة بالإضافة إلى القوى السياسية الفاعلة من خارج نطاق المؤسستين،وفي ظل التزام راسخ بالمشاركة الهادفة للمرأة والشباب والأقليات بحيث يكون الحوار شامل لكافة أطياف ومكونات الشعب الليبي.

وأعلنت ستيفاني وليامز أن  اللقاء المباشر سوف ينطلق يوم 09 نوفمبر في العاصمة التونسية.

تعليق 1
  1. […] وقام المرصد العربي بنشر كشوفات المختارين للمشاركين في م… من مختلف المكونات الرئيسية للشعب وفقاً لشرط عدم توليهم أي مناصب تنفيذية لاحقا. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.