سوريا .. الجيش الإسرائيلي يشن غارات علي فيلق القدس والجيش السوري

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إستهدافة أهدافا عسكرية تابعة لـ فيلق القدس الإيراني والجيش السوري بعد الكشف عن عبوات ناسفة زرعت بالقرب من الحدود الإسرائيلية كما ذكرت سانا عن مقتل ثلاثة عسكريين في الغارة الإسرائيلية وأصيب جندي آخر.

كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 10 عسكريين “سوريين وإيرانيين” من جراء غارات جوية شنتها إسرائيل على أهداف داخل سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع للدفاعات الجوية السورية بالقرب من مطار دمشق بالإضافة لمواقع للذخيرة يستخدمها مقاتلون موالون لإيران.

وحسب بيان الجيش الإسرائيلي فإن الغارات شملت منشآت تخزين ومقرات ومجمعات عسكرية إضافة إلى بطاريات صواريخ أرض – جو سورية.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء إنه اكتشف عبوات ناسفة زرعت بالقرب من الحدود مع سوريا وحسب بيان الجيش الإسرائيلي فإن العبوات الناسفة “وضعتها خلية سورية بتوجيه إيراني” في إشارة الي فيلق القدس .

الجدير بالذكر أن إسرائيل نادرا ما تعلن عن مسؤوليتها عن الضربات ولكن تفعل ذلك لتقول إنها ترد على ما تصفه بالعدوان على الأراضي الإسرائيلية.

وحمل الجيش الإسرائيلي في البيان النظام السوري المسؤولية عن جميع الأعمال التي ترتكب انطلاقا من أراضيه وتعهد بمواصلة العمل حسبما تقتضيه الضرورة ضد التمركز الإيراني في سوريا.

وكانت وكالة سانا قد أفادت في وقت سابق بأن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ما وصفته بـ”العدوان الإسرائيلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.