ليبيا .. بعثة الأمم المتحدة تعلن إستئناف المحادثات الليبية – الليبية

نشرت بعثة الأمم المتحدة في بيان لها عبر موقعها الرسمي أمس السبت إستئناف المحادثات الليبية – الليبية ” ملتقى الحوار السياسي الليبي ” مطلع شهر نوفمبر 2020 بتونس .

وقالت البعثة ” نعلن استئناف المحادثات الليبية _ الليبية الشاملة عقب أسابيع من المناقشات المكثفة مع الأطراف الرئيسية المعنية الليبية والدولية ” في بوزنيقة بالمغرب والقاهرة ومونترو بسويسرا .

وشكرت بعثة الأمم المتحدة وعبرت عن إمتنانها لتونس لاستضافتها الاجتماع الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي مطلع نوفمبر المقبل وذلك بعد إجراء المحادثات التمهيدية عبر الاتصال المرئي .

وأوضحت البعثة أن الملتقى ” يهدف إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم التي ستفضي إلى إجراء انتخابات وطنية في أقصر إطار زمني ممكن، من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية ” .

وأكدت بعثة الأمم المتحدة أنه حسب توصية أغلب الليبيين يمتنع كل المدعوون للمشاركة في ملتقى الحوار السياسي عن ” تولي أي مناصب سياسية أو سيادية في أي ترتيب جديد للسلطة التنفيذية ” كنوع من الأستجابة لرغبة الليبيين .

وحسب البيان أكدت البعثة أنه قبل إجراء المحادثات السياسية المباشرة في تونس ، يتجمع المشاركين في الملتقى في اجتماعات تمهيدية عبر الاتصال المرئي في 26 أكتوبر .

ويتابع المرصد العربي بشكل مستمر  لقاءات الأطراف الليبية لحل الازمة والوصول إلي إتفاق نهائي يرضي جميع الأطراف المتنازعة والمجهودات الدولية العربية والغربية للوصول إلي توافق بين الأطراف .

كما نشر المرصد العربي بنهاية الشهر الماضي ماتوصل اليه الأطراف الليبية بإجتماع الغردقة حول الترتيبات الأمنية للمنطقة ورفع توصياتها للبعثة الاممية المختصة بليبيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.