ليبيا .. بلق “باشاغا والمشري متورطان في إختطاف شوغالي ومترجمه”

صرح منسق القبائل والمدن الليبية بالمنطقة الغربية الشيخ فرج بلق أن وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا شارك في اختطاف عالم الإجتماع الروسي مكسيم شوغالي والمترجم فارس حسن.

وقال أن الإخواني خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للإخوان المسلمين بدأ بإبتزاز “مؤسسة حماية القيم الوطنية” التي نظمت الدراسات الاجتماعية التي كان يجريها العالم الاجتماعي شوغالي ومترجمه سويفان .

وقال أن المشري  طلب تنظيم التواصل مع بوتين ودعم حكومة الوفاق في الوقت الذي كان المجتمع الدولي ضد الوفاق.

كما أكد بلق  إن التواجد الروسي في ليبيا بدأ بعدما اختطفت حكومة الوفاق غير الشرعية المواطنين الروسيين “علماء الاجتماع” الذين احتجزتهم  ميليشيا الردع.

وأشار منسق القبائل والمدن الليبية بالمنطقة الغربية إلى أنه معروف جيدًا للجميع أن الوفاق كانت تريد بدء توريد السلاح الروسي إلى طرابلس مقابل الإفراج عن الموطنين الروسيين المختطفين من قبل المليشيا.

ووجهه بلق سؤلاً قايلاً”لماذا روسيا لم تضرب الإرهابيين في طرابلس لإنقاذ مواطنيها حتى الآن على غرار ما قامت به الولايات المتحدة في ليبيا؟”.

وفي الأيام السابقة نشر المرصد سلسلة لحوار رئيس رئيس صندوق حماية القيم الوطنية بروسيا ألكسندر مالكيفيتش التي أجرته معه قناة الجماهيرية العظمي الذي استنكر فيه استمرار حكومة السراج في اختطاف المواطنيين الروس العالم مكسيم شوغالي والمترجم سامر حسن.

كما أكد أن حكومة الوفاق لا تملك أي دليل إدانة علي الباحثين الروس بل اختطفوا في ظروف وحشية ويعيشان أهوالا في السجن منذ عام ونصف. وقال “كل ما تم تقديمه كدليل إدانه، قدمته وسائل الإعلام الأمريكية وكانت وكالة بلومبرج بالتحديد هي التي أفادت باعتقال الروس”.

وأكد  مالكيفيتش  بانهم أعدوا عددا من البيانات والنداءات لكل هيئات التحقيق الروسية والدولية كما تم تقديم  دعوى للمحكمة الجنائية الدولية ونتفاعل مع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأكد رئيس رئيس صندوق حماية القيم الوطنية بروسيا ألكسندر مالكيفيتش إستعداده للمشاركة في أي اجتماعات منسقة عبر الإنترنت كما أكد أنه سيذهب  بالتأكيد وأتأكد بمجرد فتح الحدود وبدء العمل بشكل حي ومباشر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.