ليبيا .. وليامز “الأمم المتحدة ملتزمة بمشاركة فعالة للمرأة والشباب”

صرحت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز عقب لقاء عقدته مع الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الإثنين أن الأمم المتحدة ملتزمة التزاما راسخا بالمشاركة الفعالة للمرأة والشباب الليبيين في الحوار السياسي.

أكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن الاجتماع المباشر الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي الذي ستحتضنه تونس بداية  نوفمبر المقبل سيجمع ممثلين من مختلف المكونات الرئيسية للشعب الليبي.

وشددت ستيفاني وليامز علي أن ذلك يأتي على أساس مبدأ يشمل الجميع ويراعي التمثيل الجغرافي والعرقي والسياسي والقبلي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن الهدف الأسمى للملتقى السياسي الليبي الليبي بتونس هو التوصل إلى انتخابات وطنية في ليبيا تؤسس لمرحلة ديمقراطية تمكن الليبيين من اختيار ممثليهم الحقيقيين وتعطي الشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية.

وأضافت رئيسة البعثة  الأممية بأن الملتقى سيناقش الترتيبات اللازمة التي تسمح بإجراء الانتخابات في ليبيا في أقصر إطار زمني ممكن وإيجاد سلطة تنفيذية مؤهلة تعمل على تقديم الخدمات للشعب الليبي والتحضير للانتخابات.

كما أكدت وليامز أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تقوم حاليا بعقد اجتماعات ومشاورات مع شرائح كبيرة من المجتمع الليبي بما في ذلك الشباب والنساء وعمداء البلديات وستطلب منهم تقديم توصيات ملموسة لطرحها على طاولة ملتقى الحوار السياسي.

وفي سياق شبيه أعلنت رئيسة البعثة  الأممية أنه انطلاقا من 19 أكتوبر الجاري ستقوم البعثة بتيسير مباحثات مباشرة للمرة الأولى بين وفدي اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بجنيف.

وشددت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة عن أملها في أن تفضي هذه الجولة عن اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في ليبيا.

تعليق 1
  1. […] الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بال… انطلاق المشاورات السياسية بين الأطراف الليبية ضمن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.