مالكيفيتش : شوغالي إكتشف تورط الوفاق مع داعش والإخوان والمخابرات الأمريكية

أجرت قناة الجماهيرية العظمي حواراً مع ألكسندر مالكيفيتش رئيس صندوق حماية القيم الوطنية بروسيا أستنكر فيه استمرار حكومة الوفاق برئاسة السراج، في اختطاف الباحث مكسيم شوغالي والمترجم سامر حسن .

وقال مالكيفيتش مرعام ونصف ولم تزودنا حكومة السراج او تخبر المجتمع والعالم بدليل إدانه الباحث شوغالي فأنشطة مكسيم شوغالي قانونية تمامًا.

وأضاف نحن لا نرى دليلاً واحدًا من طرفنا على الاتهام المزعوم، والذي من شأنه أن يؤكد نظريات المؤامرة المختلفة التي اختلقوها، وبالتالي فهذه عملية اختطاف.

وقال أن حكومة الوفاق وبعض الشخصيات إخطتطفت العالم الروسي لإستخدامة لمساومة الجيش الوطني الليبي وروسيا لكنهم مخطئون تماما، ويبدو أن الأمر يستغرق وقتًا أطول بالنسبة لهم لفهم عدم جدوى هذه المحاولات.

وعند سؤاله عن خطورة شوغالي والأسرار التي يمكن ان يكشفها عن حكومة السراج رد مالكيفيتش قائلا “أثناء وجوده في ليبيا، وخلال عمله البحثي علم مكسيم الكثير من الأمور بلا شك، وتلقى الكثير من المعلومات التي قد تكون خطيرة على السراج وشركائه من حكومة الوفاق”.

 وأضاف “هذه المعلومات تشكل خطرا حقيقيا؛ أولا، عرف مكسيم الكثير عن مخططات الاحتيال المعقدة الهادفة لسرقة الشعب الليبي ونهب الشعب الليبي ونهب جميع ثرواته”.

وأكد رئيس صندوق حماية القيم الوطنية معرفة شوغالي بعمليات تهريب النفط والمخدرات والاتجار بالبشر وتصدير الذهب الليبي دون دفع ضرائب عبر مصراتة وغيرها من المخالفات المالية، بما فيها حركة الأموال من خلال الحسابات الشخصية للسراج.

 وأشار إلي أن كل هذه المعلومات وقعت في يد مكسيم شوغالي كما قال  “لقد التقى بعدد كبير من الناس، وأصبح لديه هذه المعلومات المهمة والبيانات، ما يمكن أن يشكل قنبلة متفجرة بالتأثير”.

وأستطرد قائلا “هذه أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت العالم مكسيم شوغالي غير مرغوب فيه من قبل حكومة الوفاق، كما اكتشف الكثير من الناس علاقات ممثلي حكومة الوفاق بالإرهابيين الدوليين والمسلحين، وهنا نحن نتحدث عن داعش والإخوان المسلمين”.

 وأكد مالكيفيتش أن “هناك العديد من الحقائق الملموسة؛ لأن أحد أركان نظام حكومة الوفاق وهو وزير الداخلية فتحي باشاغا، مع مقاتليه الخاضعين له، يقوموا بإبقاء السكان في حالة خوف وإرهاب حقيقيين”.

وقال أن شوغالي كان لديه حقائق ملموسة حول موضوع تهديد مسلحي باشاغا بخطف أطفال أحد شيوخ القبائل الذي رفض دفع الأموال له ولمقاتليه، وهذه مجرد واقعة واحدة من قائمة ضخمة من الوقائع التي كان عمل عليها مكسيم شوغالي لمدة شهرين.

ولفت ألكسندر مالكيفيتش رئيس صندوق حماية القيم الوطنية إلى معرفه شوغالي أيضا بكيفية عمل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في طرابلس والمهام التي حددوها لحكومة الوفاق.

يتبع …

2 تعليقات
  1. […] شهدت عدة مدن سورية هجمات من قبل تنظيم داعش الإرهابي ليل الأربعاء- الخميس علي مواقع للنظام السوري شرق مدينة حماة واستهدفت الهجمات المواقع العسكرية الواقعة علي الطريق الواصل بين مدينتي حماة وحلب. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.