مصادر: البرهان إلى الإمارات غداً

أكّدَت مصادر صحية عليمة أن رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان سيتوجّه غداً (الأحد) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وطبقاً للمصادر، فإنّ الزيارة تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وأوضحت أن زيارة البرهان للإمارات ستبدأ (الأحد) عقب انتهاء زيارة رئيس الكونغو الديمقراطية رئيس الاتحاد الأفريقي للبلاد.

من المُقرر أن يصل الخرطوم اليوم السبت، رئيس الكونغو الديمقراطية، رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية فيليكس تشيسيكيدي، مبتدراً بالخرطوم جولة أفريقية تشمل بعض الدول.
ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن الزيارة تأتي في إطار جهود الكونغو لتسوية خلافات سد النهضة بين السودان ومصر وإثيوبيا، وأكدت المصادر ان زيارة فيليكس تستغرق يومين وسيلتقي خلالها رئيس المجلس السيادي ورئيس الوزراء وعدداً من كبار المسؤولين بالدولة.

وكانت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق نقلت (الاثنين) الماضي بحسب صحيفة الصيحة، رسالة شفهية من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، للرئيس فيليكس تشيسيكيدي تتعلّق بالعلاقات الثنائية ودور بلاده في قيادة الاتحاد الأفريقي في الدورة الحالية، والتعامُل بجدية ومسؤولية مع ملف سد النهضة ورعاية الاتحاد الأفريقي للمفاوضات، وأكدت في رسالة على موقف السودان من عملية الملء الثاني لسد النهضة.

وأكد تشيسيكيدي، تفهمه لموقف السودان ومطالبه الواضحة، وتعهّد ببذل كل جهده في سبيل إيجاد حلٍّ للأزمة يخاطب مصالح ومخاوف كل الأطراف وبما يُحقِّق أمن واستقرار المنطقة ويسهم إيجاباً في أمن واستقرار القارة الأفريقية بأسرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.