وزير الري يعلن تأهيل مشروع دلتا القاش والتحضير للموسم القادم

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي حسن محمد شيخ إدريس قاضي، أهمية تأهيل مشروع دلتا القاش، مشيداً بجهود وزارة الري والموارد المائية في تأهيل المشروع.
وناشد، في الورشة الاستهلالية لحوكمة المياه والسياسات الفعالة لتعزيز النمو الاقتصادي والتعايش السلمي في القاش بمدينة كسلا صباح اليوم، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المساهمة في تأسيس البنيات التحتية للمشروع.
من جانبه أعلن وزير الري والموارد المائية بروفيسر ياسر عباس، بدء تأهيل مشروع دلتا القاش بأكثر من ١٨٤ مليون جنيه.
وناشد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وحكومة ولاية كسلا المساهمة في صيانة الطرق لتسهيل الوصول إلى المناطق التي تحتاج إلى الصيانة بمشروع دلتا القاش.
وشدد عباس على أهمية تحديد المسؤوليات بصورة واضحة في إدارة المياه بصورة مثلى باعتبار أن ذلك يصب في مصلحة الانتاج والإنتاجية ومصلحة المزارعين.
وأعلن بدء التحضير للموسم القادم وخطط التأهيل في مشروع دلتا القاش، منذ الآن، مؤكداً أهمية عودة مشروع القاش إلى عهده الأول.
من جهته أشاد والي كسلا؛ الطيب الشيخ، بجهود وزارة الري والموارد المائية والوكالة الأمريكية في تأهيل مشروع دلتا القاش.
وطالب بتوفير عدد كبير من آليات الصيانة والنظافة للمشروع، مشيراً لأهمية المشروع لإنسان كسلا.
وأكد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ ميرفن فارو، ثقة الإدارة الأمريكية في نجاح الجهود السودانية للخروج من الأزمة الاقتصادية، معلنا دعم الوكالة لجهود وزارة الري والموارد المائية، في تأهيل مشروع دلتا القاش.
وقال إن أمريكا تدعم هذا المشروع وتسير في هذه الشراكة حتى تحقيق الأهداف المشتركة.
من جانبه قال المدير القطري لمنظمة (DT global) د. عبدالله قسم السيد محمد، إن الشركة ستعمل مع وزارة الري والموارد المائية لإنعاش مشروع دلتا القاش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.