وسط إجراءات أمنية مشددة .. دقائق تفصل بدء جلسة النطق بالحكم في مجزرة شهداء الأبيض

وسط إجراءات أمنية مشددة .. (4) دقائق تفصل بدء جلسة النطق بالحكم في مجذرة شهداء الأبيض

الأبيض: باج نيوز

تبدأ بعد قليل محاكمة المتهمين بقتل شهداء الأبيض بمباني المجلس التشريعي بولاية شمال كردفان برئاسة قاضي محكمة الاستئناف مولانا أحمد الحسن الرحمة، القائم بأعمال المحكمة العامة بحضور  النائب العام وهيئة  الدفاع عن الحق الخاص والعام وهيئة الدفاع.

ووصل النائب العام مبارك محمود (الأبيض) حاضرة ولاية شمال كردفان صباح اليوم (الخميس) لحضور جلسة النطق بالحكم في القضية التي شغلت الرآي العام.

وتنعقد المحكمة في إجراءات أمنية مشددة وإنتشار كثيف للقوات الأمنية من الجيش والشرطة وشهدت المدينة منذ الصباح الباكر تأمين للمداخل والمخارج والطرقات الرئيسية  بالتزامن مع حضور كثيف للمواطنين خارج قاعة المحكمة.

واستمعت المحكمة في جلسات سابقة إلى أقوال الأطباء المحررين لأوامر التشريح للشهيد الطالب أحمد عبده ومدير البنك الفرنسي كواحد من الشهود بحكم أن البنك يمثل الموقع الذي ارتكزت به عربة المتهمين.

و قد أعلنت محكمة جنايات مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان تأجيل جلسة النطق بالحكم في مواجهة المتهمين، في قضية مجزرة الأبيض، إلى الخامس من أغسطس المقبل الذي يُصادف اليوم (الخميس)، بدلاً عن 15 يوليو القادم.

ووقعت أحداث مجزرة الأبيض في يوليو 2019 عندما قتل (5) خلا متظاهرون، بينهم (4) طلاب، خلال احتجاجات رافضة لنتائج لجنة تحقيق برئاسة النائب العام السابق، الوليد سيد أحمد، بشأن فض اعتصام القيادة العامة للجيش بالعاصمة الخرطوم.

وكان مقرراً أن تصدر المحكمة في الخامس عشر من يوليو المقبل، حكمها في قضية المتهمين التسعة من قوات الدعم السريع في مقتل 5 متظاهرين بينهم طلاب بالمدارس الثانوية في مدينة الأبيض في يوليو العام قبل الماضي.

وكانت مركبة عسكرية مرتكزة بالسوق الرئيسي أطلقت النار على الموكب السلمي.

وفي يوليو 2020، بدأت بالأبيض جلسات محاكمة المتهمين، وبدأ القاضي المكلف بأعمال محكمة الأبيض محمد حسن رحمة، الجلسة الإجرائية وسط حضور لافت لعائلات الشهداء ولجان المقاومة في المدينة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.